الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سوليفان: قدمنا دعمًا لإسرائيل لتحديد موقع الرهائن بغزة ولم نشارك بالعملية على الأرض

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان، اليوم الأحد، في تصريحاته لـ"سي إن إن"، أنهم قدموا دعمًا لـ إسرائيل؛ لتحديد موقع الرهائن في قطاع غزة، حيث أنهم لم يشاركون في العملية على الأرض.

 

مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان 

 

تصريحات سوليفان اليوم

وقال «سوليفان»، في تصريحاته: «الفلسطينيون ونحن جميعًا بحاجة إلى الصفقة ويجب الضغط على حركة حماس لتحقيق ذلك»، مشيرًا إلى أنهم يريدون وقفًا لإطلاق النار بالقطاع ولكن ذلك يصعب تحقيقه دون موافقة "حماس" على الصفقة.

صفقة غزة

وفي سياق متصل، علق القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في تصريحات سابقة له، على الاتفاق الأخير المقترح بشأن قطاع غزة وصفقة تبادل الأسرى، قائلًا: «لا يمكن أن نوافق على اتفاق لا يؤمن وقفًا نهائيًا لإطلاق النار».

 

قطاع غزة 

 

صفقة تبادل الأسرى

وأضاف أسامة حمدان: «لن يرى الاحتلال أسراه إلا وفق صفقة تبادل عادلة ينعم عبرها أسرانا ومعتقلونا بالحرية»، موضحًا أنهم استلموا من الوسطاء عرضًا في يوم 5 مايو، وأعلنوا في يوم 6 مايو موافقتهم عليه لكن إسرائيل لم ترد عليه.

اتفاق هدنة غزة

وأكد أسامة حمدان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تريد إلا اتفافًا من مرحلة واحدة تأخذ فيه الأسرى الفلسطينيين ثم تستأنف الحرب، مشيرًا إلى أن رد سلطات الاحتلال لا يستجيب مع وقف الحرب والانسحاب من قطاع غزة، كما أنه لا يتفق مع المبادئ التي حددها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط