الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: الأمم المتحدة أدخلت نفسها بالقائمة السوداء للتاريخ عندما انضمت لأنصار حماس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الجمعة، على قرار الأمم المتحدة بشأن وضع إسرائيل على القائمة السوداء، قائلًا: «الأمم المتحدة أدخلت نفسها في القائمة السوداء للتاريخ عندما انضمت إلى أنصار القتلة من حركة حماس».

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

أول تعليق من نتنياهو على قرار الأمم المتحدة

وأضاف بنيامين نتنياهو، في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، أن الجيش الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم، معلقًا: «لن يغير أي قرار سخيف للأمم المتحدة هذا الواقع».

إدراج إسرائيل في قائمة العار

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، عن وضع إسرائيل على القائمة السوداء للأمم المتحدة بشكل رسمي، للدول التي تقتل الأطفال، حيث تم إدراجها ضمن ما يعرف بـ"قائمة العار".

 

 

وضع إسرائيل على القائمة السوداء للأمم المتحدة

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، تلقى إخطارًا رسميًا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عبر رئيس ديوانه بشأن قراره إدراج إسرائيل في القائمة المرفقة كملحق لتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال في مناطق النزاع.

القائمة السوداء للأمم المتحدة

الجدير بالذكر ، أن تقرير جوتيريش تتضمن قائمة الدول والمنظمات المسلحة التي لم تتخذ أية إجراءات وتدابير لتحسين حماية الأطفال في مناطق الصراع، والتي تسمى بـ"القائمة السوداء"، وفي هذا الصدد رأى الأمين العام للأمم المتحدة أن إسرائيل تستحق أن تندرج في هذه القائمة نظرًا لجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بما فيهم الأطفال الأبرياء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط