السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قراصنة من روسيا يعلنون مسؤوليتهم عن هجوم إلكتروني على شركة إسبانية

روسيا تخترق شركة
روسيا تخترق شركة إسبانية

قالت مجموعة قرصنة من روسيا إن سانتا باربرا سيستمز، وهي شركة تابعة لشركة جنرال ديناميكس في إسبانيا تقوم بتجديد دبابات ليوبارد لتسليمها إلى أوكرانيا، تعرضت لهجوم إلكتروني على موقعها الإلكتروني. 

روسيا تخترق شركة أسلحة إسبانية

وأكد متحدث باسم شركة جنرال دايناميكس أن الوحدة الإسبانية التابعة لمقاول الدفاع قد تم استهدافها في محاولة هجوم إلكتروني تم اكتشافه على الفور ولم يؤثر على أي من أنظمة الشركة.

روسيا تخترق شركة أسلحة إسبانية

وقالوا إن الشركة قررت إغلاق موقعها على الإنترنت مؤقتا حتى انتهاء التحقيق المستمر، وأضاف المتحدث أن البيانات الحساسة للشركة تظل محمية بشكل جيد. 

روسيا تخترق شركة أسلحة إسبانية

وقال متحدث باسم شركة جنرال ديناميكس في ألمانيا إن جميع عمليات الشركة في أوروبا تسير بشكل طبيعي. 

أعلنت مجموعة القرصنة NoName في روسيا مسؤوليتها عن هجوم حجب الخدمة الموزعة (DDoS) عبر خدمة الرسائل تيليجرام.

روسيا تخترق شركة أسلحة إسبانية

هجمت لإيقاف الاتصال بالإنترنت 

تقوم هذه الأنواع من الهجمات بتوجيه كميات كبيرة من حركة مرور الإنترنت نحو الخوادم المستهدفة لإيقافها عن الاتصال بالإنترنت. 

وكتبت المجموعة، التي غالبا ما توجه مثل هذه الإجراءات ضد الدول التي تدعم أوكرانيا، على تيليجرام يوم الثلاثاء: "لقد أرسلنا صواريخ DDoS الخاصة بنا ضد مواقع الويب في إسبانيا المعادية للروس."

روسيا تخترق شركة أسلحة إسبانية

وقال حلف شمال الأطلسي الشهر الماضي إن روسيا تقف وراء حملة مكثفة من الهجمات المختلطة على الشركات والبنية التحتية في الدول الأعضاء، وهو اتهام رفضته روسيا ووصفته بأنه معلومات مضللة. 

روسيا تخترق شركة أسلحة إسبانية

 وتقوم سانتا باربرا بتجميع المركبات الثقيلة مثل دبابات ليوبارد ومعدات المدفعية للجيش الإسباني، وشاركت في تجديد دبابات ليوبارد الإسبانية لتسليمها إلى الجيش الأوكراني، وفقا لوزارة الدفاع

روسيا تخترق شركة أسلحة إسبانية

وقال المتحدث باسم جنرال ديناميكس في مدريد إن المعهد الوطني للأمن السيبراني في إسبانيا حذر الشركة في الأيام القليلة الماضية من احتمال وقوع مثل هذه الهجمات. 

روسيا تخترق شركة أسلحة إسبانية

وتعهدت إسبانيا الأسبوع الماضي بتقديم مليار يورو (1.08 مليار دولار) دعما عسكريا لأوكرانيا هذا العام، والذي يشمل وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية 19 دبابة من طراز ليوبارد 2A4.

اقرأ أيضا: عطل مؤقت يضرب طلبات Staples عبر الإنترنت بسبب هجوم إلكتروني

تم نسخ الرابط