السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول أممي: الحاجة ملحة لتحرك عاجل لتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

تزامنًا مع استمرار الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، شدد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، على أن الحاجة ملحة لتحرك عاجل لتخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، مضيفًا : « اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن كان جديًا، وأحث كل الأطراف على التوصل لاتفاق فوري لتحقيق وقف إطلاق النار وإعادة الأسرى».

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وتزداد معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين وسيارة على باب مركز إيواء شمال دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

غزة 

اجتياح رفح الفلسطينية 

ويستمر الجيش الإسرائيلي في قصفه المتواصل على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، حيث أطلق أعيرة نارية من مسيرة إسرائيلية على منطقة ميراج شمال مدينة رفح الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط 5 مصابين.

شهداء غزة 

وكانت قد كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36479 شهيدًا فلسطينيًا، وإصابة و82777 منذ 7 أكتوبر. 

رفح الفلسطينية 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وفي سياق متصل، أضافت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر دامية ضد العائلات في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 40 شهيدًا، و150 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط