الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

CISPE تنفي التسوية مع مايكروسوفت بشأن شكوى مكافحة الاحتكار

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

نفت مجموعة التجارة الأوروبية CISPE تقريرا يفيد بأنها تقترب من تسوية مع مايكروسوفت، لسحب شكواها المتعلقة بمكافحة الاحتكار مع المفوضية الأوروبية، بشأن ممارسات ترخيص الحوسبة السحابية للشركة الأمريكية. 

مايكروسوفت 

قدم CISPE، الذي يضم أعضاؤه أمازون و26 من موفري الخدمات السحابية الصغيرة في الاتحاد الأوروبي، شكوى إلى المفوضية الأوروبية في أواخر عام 2022 زاعما أن الشروط التعاقدية الجديدة لشركة مايكروسوفت تضر بالنظام البيئي للحوسبة السحابية في أوروبا

مايكروسوفت 

وذكرت صحيفة بوليتيكو في وقت سابق أن مايكروسوفت كانت على وشك إبرام صفقة بملايين اليورو مع CISPE لإسقاط شكواها، نقلا عن مصدرين لم تذكر اسمائهما. 

شائعات غير صحيحة

وقال مقدمو خدمات البنية التحتية السحابية في أوروبا عندما اتصلت بهم رويترز بشأن تقرير بوليتيكو: "هذه الشائعات غير صحيحة، لا تزال المناقشات بين CISPE ومايكروسوفت مستمرة، وبينما تم تقديم المقترحات، لم يتم التوصل إلى أي اتفاق." 

مايكروسوفت 

وأضافت: "يجب تقديم أي عرض للقبول إلى الجمعية العامة للجمعية، التي تضم 34 من موفري الخدمات السحابية الأوروبيين الموجودين في أكثر من 14 دولة عضو." 

وذكرت صحيفة بوليتيكو أيضا أن الصفقة لم يتم قبولها بعد من قبل أعضاء CISPE، وقالت إنه يمكن أيضا تقديم مدفوعات منفصلة للشركات الفردية، نقلا عن مصدر لم يذكر اسمه. 

ولم تستجب مايكروسوفت وأمازون والمفوضية الأوروبية على الفور لطلبات التعليق على تقرير بوليتيكو خارج ساعات العمل العادية. 

مايكروسوفت 

ذكرت رويترز سابقا أن مايكروسوفت تجري محادثات مع CISPE لحل شكوى الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة الاحتكار. 

سلوك يسبب الضرر

وقالت CISPE في شكواها إن موقف مايكروسوفت المستمر وسلوكياتها تلحق ضررا لا يمكن إصلاحه بالنظام البيئي السحابي الأوروبي وتحرم العملاء الأوروبيين من الاختيار في عمليات نشر السحابة الخاصة بهم.

مايكروسوفت 

يمكن أن يساعد حل المشكلة مايكروسوفت على تجنب تحقيق طويل في الاتحاد الأوروبي، والذي من الممكن أن يؤدي إلى غرامة محتملة وأمر بتغيير ممارساتها التجارية. 

اقرأ أيضا: "مايكروسوفت" تستثمر 2.2 مليار دولار في الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي بماليزيا

تم نسخ الرابط