الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها المشروبات الغازية.. خبير تغذية يحذر من تناول بعض الأطعمة بعمر الـ40

الأطعمة المحظورة
الأطعمة المحظورة لكبار السن

كشف الدكتور شريف العوضي، استشاري تغذية وعلاج طبيعي والنحافة، أن هناك عناصر غذائية، يجب تجنبها، ومنها "كب كيك الشوكولاتة" والوجبات السريعة، خاصة كبار السن بداية من عمر الأربعين، مما يجعلها تسبب تأثيرات على الصحة وأيضا العقل. 

 

حول ذلك، يرصد لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، نصائح لتجنب الأطعمة والمشروبات للحفاظ على صحتك بعد الأربعين:

الأطعمة المحظورة لكبار السن 

المشروبات الغازية

نصح استشاري التغذية، بالتقليل من تناول المشربات الغازية، لأنها تحتوي على مواد كيميائية سامة، ظهرت خلال دراسة أجريت عام 2014 من تقارير المستهلك ومركز جونز هوبكنز، أن المادة الكيمائية 4-ميثيلميدازول (4-MEI)، التي توجد في المشروبات الغازية، يمكنها أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

كب كيك الشوكولاتة

عند الإكثار من تناول الحلوي، قد يعجل من تقدمك في السن، مع ظهور الأعراض، مثل حب الشباب حول منطقة الذقن، والتجاعيد المكبرة، فهذه العلامات تدل على زيادة نسبة السكر في جسمك.

 

اللحوم المشوية

تعد اللحوم من أكثر الأطعمة، التي تزيد من فرصة التقدم في العمر، حيث تنتج شرائح اللحم الحارقة والبروتينات الأخرى، التي تكون على درجات حرارة عالية فوق لهب مكشوف الأمينات الحلقية غير المتجانسة (HCAs)، والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAHs)، وهذه المواد الكيميائية تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

المكرونة

تعد المكرونة من مكونات القمح، التي تسبب ارتفاع وانخفاض في نسب السكر في الدم بشكل سريع، ويمكن أن يؤدي تناولها المزيد إلي الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي، منها: مرض السكري والسمنة.

 

اقرأ أيضا: ما هي تأثيرات التعرض للتروما على صحة الإنسان؟.. استشاري يقدم طرق التخلص منها


 

تم نسخ الرابط