الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرزها الجزر يقوي النظر.. خراغات شهيرة عن الأكلات

الأطعمة الغذائية
الأطعمة الغذائية

يرغب العديد من الأشخاص معرفة أساطير بعض الأطعمة الغذائية، لأن تكون في بعض الأحيان الحقيقة غير ذلك، وهذه العناصر الغذائية تتمتع بالكثير من الفوائد، ولكنها لا تؤدي وظائف محددة يتحدث عنها الناس بالضرورة، وتلك الأطعمة والأنظمة مثل:

- الجزر يقوي النظر

يحتوي الجزر على العديد من الفوائد والفيتامينات، ولكنه ليست له علاقة بتقوية النظر، وقالت خبيرة التغذية الروسية مارغريتا أرزومانيان لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" إن الجزر له العديد من الفوائد وبه العديد من الفيتامينات، لكنه لا يمكن أن يقوي النظر أو أن يُعيد للنظر حدته.

الجزر 

 

- مـلح الطعام

ينتشر بين الناس أن ملـح الطعام هو أكثر المواد الغذائية التي تؤدي إلى رفع مستويات ضغط الدم بسبب أن النسبة الأكبر من مكوناته من الصوديوم، إلا أن ذلك ليس دقيقًا، ولكن الحقيقة أن النسبة الأكبر من الصوديوم تأتي من المواد الغذائية المُصنعة، ومحسنات الطعام.

 

- نظام الديتوكس

هو نظام غذائي صارم يستهدف تخليص الجسم من السموم، التي يتسبب الطعام في مُعظمها، ويستهدف ذلك النظام، الكبد والقولون لتخليصهما من السموم والعوالق الضارة، ويقوم النظام على استبدال الأطعمة بالمشروبات السائلة، والاعتماد على الخضار والفاكهة، وتناول عصائر مثل الليمون بشكل مستمر وكذلك الفلفل الحار.

 

ووفق "medicalnewstoday"، فإن ذلك النظام قد يكون صحي، إلا أنه لا يُخلص الجسد من السموم بالشكل الذي يراد الترويج له، ولكنه في النهاية يحتوي على عناصر مفيدة ولكن لا يمكن الاعتماد عليها.

 

- الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات

يُقال إن تناول الكربوهيدرات، يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير، والحقيقة أن كل الأطعمة إن تم تناولها تُزيد الوزن إن تم الإفراط في تناولها، والكربوهيدات إن تم تناولها بشكل معتدل فلن تزيد الوزن على الإطلاق.

 

اقرأ أيضا: استعداداً لفصل الصيف.. خضروات يفضل حفظها في المبرد


 

تم نسخ الرابط