السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موقع "فيس بوك" يجذب معظم الشباب خلال 3 سنوات

موقع فيسبوك التابع
موقع فيسبوك التابع لشركة ميتا يجذب معظم الشباب

يجذب تطبيق ميتا الرائد، فيس بوك، أكبر عدد من الشباب منذ ثلاث سنوات، في إطار محاولته زعزعة سمعة المنصة باعتبارها معقلا للجيل الأكبر سنا. 

وقالت شركة فيسبوك إن أكثر من 40 مليونا من البالغين الأمريكيين والكنديين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما، يقومون الآن بزيارة موقع التواصل الاجتماعي يوميا، في أول إصدار لها على الإطلاق لمثل هذه المعلومات الديموغرافية.

شركة ميتا

احتفل موقع فيسبوك، الذي بلغ مؤسسه مارك زوكربيرج 40 عاما الشهر الماضي، بالذكرى العشرين لتأسيسه هذا العام. 

ويعكس هذا النمو جهود الشركة في السنوات القليلة الماضية لاستعادة انتباه الشباب الذين كانوا يتدفقون على تطبيق الفيديو القصير تيك توك، المملوك لشركة ByteDance الصينية. 

وقال متحدث باسم الشركة إن ميتا رسمت خمسة أرباع نمو الاستخدام الصحي للتطبيقات بين الشباب. 

شركة ميتا

تطوير فيسبوك 

وفي حدث في نيويورك يهدف إلى تسليط الضوء على كيفية استخدام الشباب للتطبيق، قال توم أليسون، رئيس فيسبوك في ميتا، إن الذكرى السنوية دفعت المديرين التنفيذيين إلى إدراك أن فيسبوك بحاجة إلى التطور ليظل ملائما للجيل القادم. 

وقال أليسون لرويترز في مقابلة إن المستخدمين الشباب يأتون على ما يبدو إلى فيسبوك في البداية لاستخدام أقسام مثل السوق والمجموعات والمواعدة في لحظات مهمة في حياتهم، مثل عندما يحتاجون إلى تأثيث شقق لأول مرة. 

شركة ميتا

وأضاف أنه على الرغم من أن معظم هذه الأقسام لا تحتوي على إعلانات، إلا أن استخدامها كان يؤدي إلى زيادة التفاعل على نطاق واسع. 

قال أليسون، في إشارة إلى منتج الفيديو القصير الشبيه بتيك توك من ميتا: "بمجرد دخولهم إلى فيسبوك، يذهبون ويتحققون من الأشياء التي تجري في الموجز أو من Reels." 

انتشر فيسبوك، الذي تأسس في سكن طلاب جامعة هارفارد عام 2004، كالنار في الهشيم عبر حرم الجامعات الأمريكية بعد إطلاقه وسرعان ما أصبح منصة الاتصالات الجماهيرية الافتراضية لجيل من مستخدمي الإنترنت. 

شركة ميتا

زيادة عدد الستهلكين 

وقد جمع التطبيق 50 مليون مستخدم خلال السنوات الثلاث الأولى، ويضم الآن 3.2 مليار مستخدم على مستوى العالم. 

ومع ذلك، على طول الطريق، أصبح أقل جاذبية للمستخدمين الشباب الذين يقودون البدع الاستهلاكية ويعتبرون حاسمين من قبل المعلنين المسؤولين عن معظم مبيعات إعلانات ميتا. 

يقول حوالي ثلث المراهقين الأمريكيين فقط أنهم يستخدمون فيسبوك، وفقا لمسح أجرته منظمة بيو للأبحاث العام الماضي، وهو انخفاض حاد مقارنة بالاستطلاعات السابقة التي أجرتها المجموعة في عامي 2014 و2015. 

شركة ميتا

وبالمقارنة، فإن نسبة جميع البالغين الأمريكيين الذين يقولون إنهم يستخدمون فيسبوك ظلت ثابتة نسبيا منذ عام 2016 عند حوالي 68%، حسبما قال مركز بيو. 

اقرأ أيضا: محكمة روسية تحكم على المتحدث باسم "ميتا" بالسجن 6 سنوات غيابيًا

تم نسخ الرابط