الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر إسرائيلي يحذر من دخول بن غفير مجلس الحرب: يسرب كل شيء

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير

حذر مصدر إسرائيلي، اليوم السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، من إدخال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى مجلس الحرب.

وقال المصدر،: «بن غفير غير مسؤول ولا يمكن التحدث أمامه بأمور سرية لأنه يسرب كل شيء»، لافتًا أنه من المستحيل الموافقة على ضم بن غفير إلى الحكومة المصغرة.

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير 

 

تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام عبرية، قد أفادت في وقت سابق، بأن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد ورؤساء أحزاب المعارضة سوف يبحثون تشكيل حكومة بديلة والإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث سيحاول كل من لابيد وساعر وليبرمان دفع بيني جانتس لمغادرة مجلس الحرب الإسرائيلي وضمه إلى الحكومة الجديدة.

مهاجمة حكومة نتنياهو

وفي سياق متصل، هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، يوم الإثنين الماضي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام الكنيست، قائلًا: «أنت لا تستحق رئاسة الحكومة بعدما فقدنا عشرات الجنود».

 

 

هجوم لابيد على نتنياهو

وأضاف يائير لابيد: «لماذا ما زلت رئيسًا للحكومة.. وأنت مسؤول عن أكبر إخفاق في تاريخنا»، مؤكدًا أن بنيامين نتنياهو فشل في أداء مهمته وحكومته غير شرعية، حيث أن وزراء حكومته يسرقون المال العام ويسببون المشاكل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط