الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«كل العيون على رفح».. صورة صممت بالذكاء الاصطناعي تضع إسرائيل في مأزق

كل العيون على رفح
كل العيون على رفح

يعد الذكاء الاصطناعي حربًا من نوع آخر، لم ترق فيها الدماء بل تضع عيون المجتمعات على دماء الشعب الفلسطيني الشقيق التي تسيل بسبب جرائم الاحتلال الوحشي، حيث يواجه به العالم العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وظهر ذلك حينما تحولت صورة مصممة بالذكاء الاصطناعي ترصد معاناة الفلسطينيين في رفح بعنوان "كل العيون على رفح"، إلى أيقونة لدعم أهالي غزة، شاركها عشرات الملايين من مستخدمي "السوشيال ميديا".

كل العيون على رفح 

كل العيون على رفح

انتشرت صورة مصممة بالذكاء الاصطناعي تحمل عنوان "كل العيون على رفح"، على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها منصتي "إنستجرام وفيسبوك"، وذلك عقب محرقة خيام النازحين في رفح الفلسطينية.

تحولت الصورة إلى أيقونة تدعم حقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، بجانب التنديد بالحرب الإسرائيلية والعمليات العسكرية على رفح الفلسطينية.

التنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة

وعلى منصة "إنستجرام"، شارك حوالي 45 مليون مستخدم، الصورة التي صممت بالذكاء الاصطناعي لرصد معاناة النازحين الفلسطينيين في رفح الفلسطينية «كل العيون على رفح»، وبما فيهم العديد من مشاهير العرب والغرب، منهم بيلا حديد ونيكولا كوجلان، ما جعل إسرائيل في ورطة بسبب إخفاقها عن تعتيم مجازرها في رفح.

الذكاء الاصطناعي والحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أنه انتشر العديد من الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل تتمكن هذه الصور من تحريك المجتمعات لتأييد الشعب الفلسطيني كأنها حربًا تقام على إسرائيل.

ووفقًا لذلك أكد محللون لمجلة "تايم" الأمريكية، أن هذه الصور عامل قوي لدعم القضية الفلسطينية وتكمل دور الصحفيين الفلسطينيين لنقل الحقائق للعالم من خلال التصاميم الذكية التي تتفق تمامًا مع الواقع المؤلم الذي تشهده الأراضي الفلسطينية.

أوضاع رفح الفلسطينية 

الحرب الإسرائيلية على غزة

تجدر الإشارة، إلى أن الشعب الفلسطيني يشهد أوضاعًا كارثية يهيمن عليها الخراب والدمار، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لنحو 36284 وإصابة 82057 آخرين، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

مجازر الاحتلال في غزة 

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 5 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، موضحة أن تلك المجازر أسفرت عن استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 280 آخرين.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط