السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أول تعليق من «الفلاحين» بعد رفع سعر «رغيف العيش»: خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم

رغيف العيش
رغيف العيش

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن تحويل الدعم من عيني الي نقدي سيقضي علي سرقة الفقراء تحت اسم الدعم، لافتا إلى أن كل الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين من جيب المواطن ومستحقاته بطريق مباشر أو غير مباشر.

لماذا رفعت الدولة سعر رغيف الخبز؟

وأضاف أبو صدام، لـ “ بالمصري” أن السؤال الصحيح ليس لماذا رفعت الدولة سعر رغيف الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشن وإنما من أين تدفع الدولة الـ 105 قروش فرق سعر الرغيف المدعم من الرغيف الحر.
والإجابة من أموال الشعب ولذا فاننا نرحب بتحويل الدعم من عيني إلى  نقدي لنقضي علي شلة المنتفعين من أموال الشعب تحت مسمي الدعم فسواء الدعم قليل أو كثير فكله من أموال الشعب ومستحقات المواطنين.

تابع أبو صدام: أن حصة المواطن المقيد علي بطاقات التموين 5 أرغفة يوميًا بالسعر المدعم الجديد، سعرها جنيه واحد يستفاد منها أكثر من 70 مليون مواطن وباقي الشعب لا يحصل علي الخبز المدعم، مشيراً إلى أن السعر الجديد سيوفر أكثر من 13  مليار جنيه لخزينة الدولة سوف تصرف لخدمة المواطنين بصورة أخري.

وأكد أبوصدام، أن ما يحدث بشان الدعم هو تصحيح لطرق صرفه لخدمة المواطنين وليس كما يصوره البعض علي انه يؤخذ من الفقراء ليصرف في غير محله.

نصيب الفرد من حصة الخبز

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم على بطاقة التموين، موضحة أنه حال كانت البطاقة تضم 4 أفراد يصبح نصيب الفرد 5 أرغفة، بالتالي يصبح نصيب الأسرة 20 رغيفا يوميا.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عقد غرفة عمليات مع جميع المديريات على مستوى المحافظات، لتطبيق  أسعار الخبز المدعم بداية من شهر يونيو المقبل، وذلك عقب قرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن مجلس الوزراء ناقش عددا من الملفات الهامة، منها منظومة الدعم والبدء في زيادة حوكمة منظومة الدعم، بهدف تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط