الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غرفة الحبوب: انخفاض أسعار الخبز السياحى بنسبة 35%

رغيف العيش
رغيف العيش

أكد طارق حسانين، عضو مجلس النواب، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن استقرار سعر الصرف ساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السلع الاستراتيجية، ومنها القمح، وأن سعر طن الدقيق ما قبل عيد الفطر وصل لـ 21 ألف جنيه، و22 ألفا.

وأشار حسانين، إلى أنه تم عقد اجتماعات مع  أعضاء غرفة صناعة الحبوب، وأصحاب المطاحن 72%، وتم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق حاليا لـ 16 ألف جنيه، بهدف توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة وأٌقل بنحو من 30% إلى 35% من السعر السائد حاليا لسعر رغيف الخبز السياحي.

سعر الخبز السياحي

وذكر أنه  بعد تراجع أسعار الدقيق، تم عقد اجتماعات مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء والجهات المعنية من أجل التوافق على سعر الخبز السياحي، وتم التوافق على أن يكون سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما بـ 1.5 جنيه بدلا من 2 جنيه و2.25 جنيه، و40 جراما بـ 75 قرشًا بدلا من 125 قرشا، و25 جراما بـ 50 قرشًا بدلا من 75 قرشا.

وأضاف حسانين أنه بالنسبة للخبز الأفرنجي الفينو الرغيف وزن 35 جراما بـ 1 جنيه بدلا من 1.5 جنيه، ووزن 70 جراما 1.5 جنيه بدلا من 2.5 جنيه، مؤكدًا الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي استخراج 72% بـ  16 ألف جنيه حاليا.

لفت إلى حرص غرفة صناعة الحبوب على تخفيض سعر الدقيق، حيث أن ارتفاع أسعار المواد الخام، هو الذي ساهم في ارتفاع أسعار الخبز، ولكن مع انخفاض واستقرار أسعار المواد الخام تنخفض المنتجات من الخبز، مؤكدًا الالتزام بالأسعار التي تم الإعلان عنها.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط