الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي: لن نسمح بكل ما من شأنه العبث بأمن واستقرار دولنا

الرئيس السيسي اليوم
الرئيس السيسي اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، خلال كلمته في افتتاح أعمال المنتدى العربي الصيني، إنه من الضروري الالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين والإقرار بحق الشعب الفلسطيني المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة.

 

الرئيس السيسي اليوم 

 

الرئيس السيسي اليوم

وأضاف الرئيس السيسي: «أدعو جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة.. والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة».

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وطالب الرئيس السيسي، المجتمع الدولي بوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلي والتصدي لكافة محاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أراضيهم، مشددًا على أنه لا يوجد سبيل الوصول إلى السلام والاستقرار المنشودين دوليًا وإقليميًا إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية.

 

الرئيس السيسي في المنتدى العربي الصيني 

 

المنتدى العربي الصيني

وأكد الرئيس السيسي، قائلًا: «نحرص على تعزيز أوجه التعاون الفني المشترك في مواجهة التحديات المرتبطة بحوكمة الاقتصاد العالمي ونقل وتوطين التكنولوجيا ومكافحة التغير المناخي وضمان الأمن المائي».

قضية الأمن المائي العربي

وتابع الرئيس السيسي: «طالبنا الحكومة الإثيوبية على مدار أكثر من عشر سنوات بالانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم وأكرر التنويه بأهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون المستقبلي نظرا لما تحمله المسألة من مخاطر ترقى إلى حد التهديد الوجودي»، مضيفًا: «ولن نسمح بكل ما من شأنه العبث بأمن واستقرار دولنا وشعوبنا».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط