الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خلال استقباله بمراسم رسمية.. الرئيس السيسي ونظيره الصيني يستعرضان حرس الشرف ببكين

استعراض حرس الشرف
استعراض حرس الشرف في بكين

استقبل الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الأربعاء، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في قصر الشعب بالعاصمة الصينية بكين، بمراسم استقبال رسمية، حيث استعرضا الزعيمان حرس الشرف في بكين، وجاء ذلك على هامش عقد قمة مصرية صينية، خلال زيارة الرئيس السيسي لبكين.

 

استعراض حرس الشرف في بكين

 

عقد قمة مصرية صينية في بكين

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع نظيره الصيني شي جين بينج، مباحثات شاملة تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية.

زيارة الرئيس السيسي للصين

وفي سياق متصل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين، وجاء ذلك تلبية لدعوة الصيني شي جين بينج، للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الصيني.

 

الرئيس السيسي ونظيره الصيني 

 

الرئيس السيسي ونظيره الصيني

ومن المقرر، عقد عدة مباحثات خلال زيارة الرئيس السيسي للصين، والتي سوف تشمل كذلك مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

التعاون العربي الصيني

الجدير بالذكر، أن خبيرة العلاقات الدولية والشؤون الصينية العربية، لي لي جيوان، اليوم، قد قالت إن مصر تسعى دائمًا إلى تعزيز التعاون السياسي والدبلوماسي بين العالم العربي والصين، فضلًا عن دعم المبادرات المشتركة في المنتديات الدولية بما في ذلك مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط