السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسعار النفط ترتفع بفضل توقعات تمديد أوبك+ لتخفيضات الإنتاج

أسعار النفط ترتفع
أسعار النفط ترتفع بفضل توقعات تمديد أوبك+

سجلت أسعار النفط أعلى مستوى في أربعة أسابيع، اليوم الأربعاء، بفضل توقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيمددون تخفيضات الإنتاج في اجتماع يوم الأحد، وأن استهلاك الوقود سيبدأ في الارتفاع مع بدء موسم ذروة الطلب في الصيف.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 84.41 دولار للبرميل، بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ الأول من مايو أيار عند 85.02 دولار. 

ارتفاع أسعار النفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا، أو 0.4%، إلى 80.17 دولارا، بعد أن سجلت أيضا أعلى مستوياتها منذ الأول من مايو عند 80.62 دولارا.

ويتوقع التجار والمحللون أن تبقي مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، على تخفيضات الإنتاج الطوعية بنحو 2.2 مليون برميل يوميا. 

وقالت هيليما كروفت، المحللة في آر بي سي كابيتال: "لا نرى شهية في هذا المنعطف لإضافة المزيد من البراميل إلى السوق وتحفيز تحرك آخر للسعر نحو الاتجاه الهبوطي." 

ارتفاع أسعار النفط

وأضافت: "إن مستوى الأسعار الحالي يتسبب بالفعل في تحمل العديد من المنتجين لديون إضافية وتأجيل الجداول الزمنية لبعض المشروعات البارزة." 

الصيف يدعم الأسعار

ارتفاع أسعار النفط

كما أن بداية موسم الصيف في نصف الكرة الشمالي، عندما يصل الطلب على وقود الطرق والطيران إلى ذروته، كان يدعم الأسعار أيضا.

وقال استراتيجي السلع في بنك ANZ دانييل هاينز: "أن البيانات الأولية تشير إلى أن العديد من رحلات العطلات قد تم القيام بها خلال عطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة، البداية التقليدية لموسم القيادة. كما كان السفر الجوي كان قويا أيضا."   

ارتفاع أسعار النفط

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الثلاثاء أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي. 

ثبات مقياس التضخم

وينتظر المستثمرون أيضا تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل المقرر صدوره يوم الجمعة.

ارتفاع أسعار النفط

من المتوقع أن يظل مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ثابتا على أساس شهري، مما قد يؤثر على توقعات خفض أسعار الفائدة ويؤثر على أسعار النفط. 

وتأرجحت التوقعات بشأن توقيت تخفيض أسعار الفائدة، مع قلق صناع السياسات من التضخم الثابت. 

اقرأ أيضا: مصادر: الاتفاق على تذليل العقبات أمام ضخ النفط الكازاخي إلى ألمانيا

تم نسخ الرابط