الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جولة في متحف المركبات الملكية لـ"أتوبيس الفن الجميل"

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل، وعبر إداراتها المختلفة برئاسة الدكتورة جيهان حسن، تقديم أنشطتها الثقافية المختلفة ضمن البرامج الثقافية في المواقع المختلفة، للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وقد نفذ أتوبيس الفن الجميل رحلة لمتحف المركبات الملكية بمنطقة بولاق أبو العلا تم خلالها تنظيم جوله بالمتحف للتعرف على محتوياته الأثرية من مركبات وتطورها عبر العصور منذ عهد محمد على وحتى عهد الملك فاروق كأحدى الحِقٓب الهامة فى تاريخ مصر

رافق الاطفال أثناء الزيارة هدير من إدارة التربية المتحفية بالمتحف والتى قامت بشرح وتحليل للمعروضات وجمالياتها وارتباطها بالتاريخ 

تلى ذلك قيام الأطفال بعدد من الأنشطه مع فناني الأتوبيس حيث نفذت شريهان فتحى مسابقة ثقافية للأطفال عن متحف المركبات الملكيه وما يحتويه من معروضاتونفذت الفنانة غاده عبد النبى ورشة رسم وتلوين بعنوان آثار بلادنا استعرضت خلالها أهم الآثار المصرية مع الأطفال وتعليمهم كيفية رسم تكوينات فنية باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون.

وتشير د. جيهان حسن المدير العام لـ"ثقافة الطفل"، إلى أهمية مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية، واستمرارها من خلال الإدارة، حيث تسهم في الدعم النفسي والثقافي والتوعوي للأطفال.

تم نسخ الرابط