الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري يكشف خطورة السجائر الإلكترونية.. تسبب أمراض القلب

 الدكتور وائل صفوت
الدكتور وائل صفوت استشاري الباطنة وعلاج الإدمان

أكد استشاري الباطنة وعلاج الإدمان الدكتور وائل صفوت، بأن هناك عواقب وخيمة ناتجة عن كثرة التدخين، لذلك يجب سرعة الإقلاع عنه، حتي يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، بجانب طرد مادة أول أكسيد الكربون الموجودة في السجائر والجسم يبدأ بالتنفس، وهذا ما يحدث للصائمين.

 

وأضاف في برنامج " صباح الخير يامصر" المذاع على الفضائية المصرية، أن أول سيجارة من التبغ يشعر معها المدخن بدوخة وعدم اتزان، خصوصا مع انتشار أنواع عديدة من التبغ بنكهات مختلفة لجذب عدد أكبر من المدخنين.

 

وشدد على ضرورة تجنب الجلسرين الموجود في السجائر الإلكترونية، والنيكوتين الموجودة في منتجات التبغ، مطالبا بممارسة الرياضة.

التدخين 

وأشار إلى أن أمراض الجهاز التنفسي تعد من أخطر الأمراض ومن مر بالتعب نتيجة التدخين يعي ذلك جيدًا، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الضرر الموجود في "الفيب"، يكون أكثر خطورة، مما يجعله يؤثر على الصحة الجنسية عند الرجال.

وأضاف أن الفيب أو السجائر الإلكترونية تسبب العديد من الأمراض أبرزها أمراض القلب والرئة، كما أن جلسة الشيشة الواحدة لمدة ساعة تعادل 100 سيجارة، وهذا أول طريق الإدمان نتيجة النيكوتين الموجود فيها.

 

اقرأ أيضا: العطور لا تقل ضررًا عن التدخين على صحة الجنين.. أخصائي يوضح


 

تم نسخ الرابط