الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: إسرائيل تستخدم معبر رفح من جانبه الفلسطيني للسيطرة على غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في كلمته خلال القمة العربية الـ33 بالبحرين، إن مصر تنخرط مع الأشقاء والأصدقاء في محاولات جادة؛ لإنقاذ المنطقة من السقوط في هاوية عميقة، مضيفًا أن التاريخ سوف يتوقف طويلًا أمام الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسيسجل مأساة كبرى عنوانها الإمعان في قتل وحصار وتهجير شعب كامل.

 

الرئيس السيسي 

 

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وأكد الرئيس السيسي، أن القمة العربية تنعقد في ظروف تاريخية دقيقة تمر بها المنطقة في ظل حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي الشعواء ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرًا أن إسرائيل تمضي قدمًا في عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية وتستخدم معبر رفح من جانبه الفلسطيني للسيطرة على قطاع غزة.

تقدير جهود مصر إزاء حرب غزة

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي، اليوم، خلال كلمته في القمة العربية الـ33 بالبحرين، عن تقديره ودعمه للجهود المصرية المبذولة لحل الأزمة الإنسانية الجارية في قطاع غزة، مناشدًا العالم بالضغط من أجل وقف الحرب الإسرائيلية وتقديم كافة الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الشقيق.

 

الرئيس السيسي 

 

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

وطالب «فكي»، بتضافر الجهود لوقف حرب الإبادة الجماعية في غزة، فضلًا عن ضرورة إعادة الحل السياسي القائم على مبدأ حل الدولتين، مضيفًا أن القمة العربية في دورتها الحالية تنعقد في ظروف بغاية التعقيد، خاصة ظروف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط