الرئيسية عاجل القائمة البحث

ولي العهد السعودي: ينبغي إيجاد حل عادل لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الخميس، في كلمته خلال أعمال القمة العربية الـ33 بالبحرين، إنهم أولوا الاهتمام بالقضايا العربية، لا سيما القضية الفلسطينية بشكل بالغ، مشددًا على ضرورة إيجاد حل عادل لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا إلى حل جميع النزاعات في المنطقة بطرق سلمية.

 

ولي العهد السعودي 

 

القمة العربية الـ33 بالبحرين

وانطلقت قمة البحرين، اليوم الخميس، بمشاركة زعماء ورؤساء المجتمع العربي، والتي جاءت في وقت بالغ الأهمية بالنسبة إلى القضية الفلسطينية، حيث تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني، بجانب تعنتها المتعمد في استمرار تهجير وتجويع ومحاصرة أهالي غزة، والاستيلاء على جميع مقدراته بقوة السلاح؛ ما جعل الآمال معقودة على مخرجات القمة العربية الـ33.

انطلاق قمة البحرين

الجدير بالذكر، أن هذه المرة الأولى للبحرين التي تستضيف فيها اجتماعًا من هذا النوع، سواء على مستوى القمم العربية العادية أو الطارئة، حيث كان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد أعرب عن رغبة المنامة في استضافة هذا الاجتماع خلال فعاليات قمة جدة العام الماضي.

 

قمة البحرين 

 

قمة الجامعة العربية الـ33

تجدر الإشارة، أن القمة الـ33 تكتسب زخمًا دوليًا، وسط الظروف والتحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة؛ وذلك يتطلب ضرورة التوصل إلى قرارات بناءة تسهم في تعزيز التضامن العربي، فضلًا عن جهود إحلال الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط