الرئيسية عاجل القائمة البحث

أمريكا: ثبتنا الرصيف المؤقت على شاطئ غزة لإدخال المساعدات للفلسطينيين

الرصيف الأمريكي المؤقت
الرصيف الأمريكي المؤقت

أكدت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الخميس، أن قواتهم ثبتت الرصيف المؤقت على شاطئ غزة، وجاء ذلك على هامش مهمة تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، قائلة: «لم تدخل أي قوات أمريكية إلى غزة في إطار هذا الجهد»، وأوضحت أن الأمم المتحدة ستتسلم المساعدات وتنسق توزيعها على غزة.

 

الرصيف الأمريكي المؤقت 

 

إيصال المساعدات لغزة عبر الممر المائي

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مساء يوم الثلاثاء الماضي، قد أكدت أنهم سيبدأون خلال الأيام المقبلة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة عبر الممر المائي، داعية جميع الأطراف إلى عدم التدخل في عملية تسليم المساعدات الإنسانية من خلال البحر لغزة.

وأوضحت أن تشغيل الممر المائي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة سوف يكلف حوالي 320 مليون دولار.

مساعدات غزة 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، احتمال عملية بناء الميناء البحري المؤقت والجسر المائي لتوصيل مساعدات غزة، مضيفة أن القوات الأمريكية ستقوم بنقلهما إلى غزة متى تحسنت الأحوال، مشددة على أنها لا تدعم أي عملية برية إسرائيلية واسعة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

 

الرصيف الأمريكي لغزة 

 

رصيف عائم لنقل مساعدات غزة

كما أوضحت القيادة الوسطى الأمريكية، أنها أوقفت تركيب الرصيف العائم قبالة سواحل غزة مؤقتًا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدة أن ارتفاع الأمواج وشدة الرياح تسببًا في حدوث ظروف غير آمنة للجنود العاملين على إكمال الرصيف.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط