السبت 27 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء يعلن زيادة التحويلات للمصريين بالخارج

رئيس الوزراء في اجتماع
رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة

صرح رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، بأنه يتواصل بشكل دوري ومستمر مع محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، بشأن تحويلات المصريين بالخارج.

زيادة تحويلات المصريين بالخارج 

 

وقال مدبولي، إن هناك ثقة كبيرة حاليًا من المصريين المقيمين بالخارج، تمت ترجمتها في زيادة التحويلات بصورة مطرودة، بجانب زيادة التنازل عن الدولار بشكل كبير لدى الجهاز المصرفي ومكاتب الصرافة المختلفة، وجاء ذلك في ظل انحسار السوق الموازية.

 

اجتماع مدبولي اليوم

 

تصريحات مدبولي اليوم

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم، أن الحكومة تسلمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة، موضحًا أنه وصل بالفعل لمصر مبلغ قدره 14 مليار جنيه، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.

استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة

وأشار «مدبولي»، إلى أنه تم بدء التعاون مع الإمارات في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية قدرها 6 مليارات دولار، على أن يتم تحويل قيمتها لما يعادلها بالجنيه المصري، وذلك وفقًا لما تم الاتفاق عليه جراء اتفاقية الشراكة الاستثمارية بين مصر والإمارات؛ لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة.

 

استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة  

 

تحسين اقتصاد مصر

ونوه رئيس الوزراء، بأن المؤشرات الاقتصادية تسير بشكل جيد جدًا، قائلًا: «ولكن الأهم والتحدي هو الاستمرار في هذا النهج.. وما قررته الدولة من وضع سقف للإنفاق العام وإفساح المجال للقطاع الخاص»، بجانب الاهتمام بقطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والاتصالات، ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي الخاص بالاقتصاد المصري.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط