الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب تكرار الحوادث.. نجوم الفن يطالبون بإغلاق تطبيق أوبر

صلاح عبد الله
صلاح عبد الله

انتشرت واقعة الاعتداء على إحدى الفتيات في منطقة التجمع من قبل سائق بأحد التطبيقات الخاصة لنقل الركاب “أوبر”، وأسفر عن إصابة الفتاة بسبب مقاومتها الشديدة حتى تمكنت من الهروب، وشن نجوم الفن حملة كبيرة بسبب تكرار تلك الوقائع، ونادوا بضرورة وقف التطبيق على الفور ومحاسبة القائمين عليه.

نجوم الفن يناشدون بإيقاف تطبيق أوبر

عبير صبري

كتبت الفنانة عبير صبري، على إنستجرام: “أنا كتبت البوست ده وعاوزة نعمل حملة عشان مقاطعة أوبر، أرجو إنكم تساعدوني في نشر البوست بتاعي وطلبي إن البنات في مصر تعمل حملة لإلغاء الأبليكيشن ده لأنّه أصبح خطرًا علينا كلنا وممكن أي بنت وست فينا تتعرض لنفس مصير حبيبة والبنت بتاعة النهارده وغيرها”.

صلاح عبد الله

كما منع الفنان صلاح عبد الله عائلته من استخدام تطبيق أوبر، وكتب تدوينه على منصة x، قائلًا: “بعد ما شوفت حكاية عمرو أديب بعت رسالة لبناتي ومراتي في الجروب العائلي إلغوا أوبر من حياتكم مهما كانت الظروف، فهل تصرفت صح؟”.

صلاح عبد الله

ريم البارودي

وطالبت الفنانة ريم البارودي، بضرورة ضمان الحماية لمن يستخدم تلك الوسيلة في التنقلات، وكتبت عبر انستجرام: “أوبر محتاجين كام ضحية عشان يتحملوا المسؤولية ويطبقوا سياسات تحافظ على حياة وأمان الستات؟”.

ريم البارودي

وتعتبر هذه ليست الواقعة الأولى لتطبيق أوبر، فمنذ أقل من شهرين، وقعت واقعة أخرى لنفس السبب وقامت الضحية حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ “فتاة الشروق”، بالهروب من السيارة وإلقاء نفسها في أثناء سيرها؛ ما أدى إلى وفاتها، وقضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

اقرأ أيضًا: "اتهدوا قرفتونا".. إسعاد يونس توجه رسالة لـ ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

تم نسخ الرابط