الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو الغيط: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين العالم

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن الجهود العربية لوقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب الفلسطيني، وتحقيق رؤية الدولتين وخلق مسار لا رجعة عنه، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

غزة

القضية الفلسطينية

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الاستقرار الإقليمي يظل قابلًا للانفجار ما دامت القضية الفلسطينية قائمة من دون حل، مشددًا على أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، هما السبيل الحقيقي لتحقيق الاستقرار.

العدوان الإسرائيلي على غزة

كما تابع أن جريمة الاحتلال الإسرائيلي في غزة مكتملة الأركان، ولا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، مؤكدًا أن العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين العالم، مطالبًا بعقد مؤتمر دولي لتنفيذ حل الدولتين، وحشد التأييد للاعتراف بدولة فلسطين.

الاحتلال الإسرائيلي 

حرب غزة

وكان قد أدان الدفاع المدني في غزة قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ69 شخص، وإصابة أكثر من 250 من طواقمهم، كما أن الاحتلال يقصف ويدمر آلياتهم، مؤكدًا وجود 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض.

القصف الإسرائيلي على غزة

وفي هذا الصدد، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على منزل ومدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 20 شهيدًا فلسطينيًا.

قطاع غزة

حرب غزة 

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن مستشفيات شمال غزة لا تعمل، كما أن مئات الآلاف من الجرحى معرضون للموت، جراء التضييق الإسرائيلي على المراكز الصحية، كما أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يأمر النازحين بمغادرة مراكز الإيواء دون تحديد وجهة آمنة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط