الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيفية تنظيف أسطح الأرضيات في المنزل بهذه الخطوات السهلة

تنظيف ارضيات المنزل
تنظيف ارضيات المنزل

تبذل السيدات مجهودا كبيرا في التخلص من بقع الأرضيات، التي تؤدي لظهورها بشكل على لائق، كما أن المواد الكيميائية المستخدمة للتخلص منها تؤثر سلباً على الأرضيات، خاصة الباركيه والبورسلين، لذلك يفضل الاتجاه نحو الخلطات الطبيعية.


تقدم الشيف دعاء السمنودي، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصري" خلال السطور التالية، خلطات طبيعية للتخلص من بقع الأرضيات الصعبة، وذلك في النقاط التالية:

تنظيف المنزل 

_ الملح

يعد الملح من الأشياء الفعالة في التخلص من بقع الأرضيات، خاصة الزيت لكونه يلتصق بالأرضيات ولا تتم إزالته بسهولة، ولكن يمكن نثر كمية من الملح على البقع الصعبة، وتركها بضع دقائق ثم إزالته.


_ بيكربونات الصوديوم والخل

ينثر بيكربونات الصوديوم على البقع، ويضاف عليه الخل، يٌحدث هذا الخليط فقاعات كثيرة، تساعد هذه الفقاعات في التخلص من البقع، لكونها تتضمن على مواد لاذعة، تقضي على البقع.

_ الكلور

يمكن استخدام الكلور في التخلص من بقع الأرضيات، ولكن يشترط ألا يتم استخدامه سوى للأرضيات الصلبة فقط مثل البلاط أو السيراميك، بينما لا ينبغي استخدامه لأنواع الأرضيات الأخرى، لكون يٌحدث تغييرات في الألوان.

_ الليمون

يحتوي الليمون على مواد لاذعة أو حارقة، لذلك يمكنه القضاء على بقع الأرضيات، ولكن يفضل تركه لبضع دقائق على البقع قبل إزالته.

 

اقرأ أيضا:خطوات سهلة لتجديد الطاقة في المنزل

تم نسخ الرابط