الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنوب إفريقيا: انضمام مصر لدعوانا أمام العدل الدولية يعطي زخما للقضية الفلسطينية

وزيرة خارجية جنوب
وزيرة خارجية جنوب إفريقيا

قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، اليوم، في تصريحات لها، إن انضمام مصر إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية سيعطي زخما أكبر للقضية الفلسطينية.

وأكدت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، أنهم سيتعاونوا مع مصر لتنفيذ آليات جيدة ومتسقة بشأن الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، معربين عن أملهم في وقف دائم لإطلاق النار في غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

جنوب إفريقيا ومصر

وقالت وزير خارجية جنوب إفريقيا، "نثمن الجهود المصرية كافة التي تسعى إلى تحقيق وقف إطلاق النار بقطاع غزة"، مؤكدة ضرورة وضع نهاية لجرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

حرب غزة

وأكدت، أن لديهم كثير من الشهود أمام محكمة العدل الدولية بشأن الجرائم الإسرائيلية في غزة، مشيرة بذلك إلى ضرورة ضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في غزة.

وأكدت رفضهم التام للانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

جنوب إفريقيا

ورحبت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، بانضمام مصر إلى دعواهم المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدة أنه لا بد من محاسبة إسرائيل على جرائمها بقطاع غزة.

دور المجتمع الدولي

وقالت، إنه على الدول الأعضاء بالأمم المتحدة احترام النظام المؤسسي لحقوق الإنسان، وعلى مجلس الأمن الحفاظ على الاستقرار وحماية الشعب الفلسطيني، مؤكدة مواصلة جهودهم للضغط على مجلس الأمن لضمان تحقيق السلم والاستقرار في العالم.

ولفتت إلى أنه على المحكمتين العدل والجنائية الدوليتين الاستمرار في الإجراءات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط