الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس تثمن إعلان مصر الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية

حماس
حماس

ثمنت حركة حماس، إعلان مصر اعتزامها الانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

كما ثمنت إدانة مصر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه بحق أبناء شعبنا العزل ودعوتها لإلزام الاحتلال بقرار محكمة العدل الدولية الداعي لإدخال المساعدات.

موقف مصر

كما ثمنت حماس دعوة مصر للاحتلال الإسرائيلي بوقف الإجراءات التي قد تؤدي إلى قتل المدنيين في قطاع غزة والتأكيد على إعادة فتح معبر رفح.

ودعت حماس الدول العربية والإسلامية وكافة الدول حول العالم إلى اتخاذ خطوات مماثلة في دعم القضية الفلسطينية بالانضمام إلى الدعوى المرفوعة ضد الاحتلال.

مصر وفلسطين

وأعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد الموافق 12 مايو 2024، عن اعتزامها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

فلسطين 

مصر تنضم لدعوى جنوب إفريقيا

وأوضحت جمهورية مصر العربية، أن التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها، يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط