الرئيسية عاجل القائمة البحث

سلوفينيا: على إسرائيل السماح بفتح الممرات الإنسانية لتوصيل المساعدات إلى غزة

وزيرة خارجية سلوفينيا
وزيرة خارجية سلوفينيا

شددت وزيرة خارجية سلوفينيا، تانيا فاجون، على إسرائيل بضرورة فتح الممرات الإنسانية لتوصيل مساعدات غزة إلى الشعب الفلسطيني في القطاع، مؤكدة ضرورة احتواء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأوضحت وزيرة الخارجية أن استخدام المجاعة سلاحًا في الحرب الإسرائيلية أمر مخزٍ، ويجب أن يتوقف على الفور، مؤكدة أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي بشكل صارخ في قطاع غزة، كما أنها يجب أن توقف التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

الدور المصري في حلول الأمن بالمنطقة

كما أكدت وزيرة خارجية سلوفينيا وجوب تنفيذ خطة طوارئ لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، منوهة على أن مصر لها دور فعال في إحلال الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وزير الخارجية 

شكري يشدد على ضرورة فتح معبر رفح

من جانبها، شدد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، على إسرائيل بضرورة تحمل مسؤوليتها إزاء إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مؤكدًا أنه يوجد توافق دولي على رفض أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية، لما ستخلفه من أضرار بحق المدنيين.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وفي سياق متصل، أكد أنهم يعملون دائمًا على احتواء الأزمة في غزة، بالتوصل إلى وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، مضيفًا: «لن نكتفي بالتحدث وسنتخذ إجراءات عملية تضمن تنفيذ ما نطالب به».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط