الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تلقي مناشير على مخيم جباليا شمال غزة للمطالبة بالإخلاء السريع

مخيم جباليا شمال
مخيم جباليا شمال غزة

ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناشير على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مطالبة سكان القطاع بالإخلاء السريع، استعدادًا لعملياتها العسكرية لاقتحام مخيم جباليا.

الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

وشهدت سماء غزة تصاعد أعمدة الدخان، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مخيم جباليا شمال غزة، كما أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات جوية مكثفة على عدد من المناطق في شمال غزة، بالإضافة إلى أن آليات الاحتلال تتوغل في المناطق الشمالية من غزة.

مخيم جباليا 

مفاوضات حماس وإسرائيل

وفي سياق آخر، أكد مسؤولون إسرائيليون لصحيفة هآرتس أن مفاوضات إعادة الأسرى لم تتوقف، على الرغم من الخلافات مع حركة حماس، لكن فرصة جسر الفجوات منخفضة.

تعطل نقل المصابين من غزة 

وقد أكدت مصادر مطلعة أن حركة المسافرين وعمليات نقل المصابين من قطاع غزة قد تعطلت، جراء غلق قوات الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري. 

غزة

وقوف مساعدات غزة

كما أوضحت المصادر، أنه لا صحة لمزاعم الاحتلال الإسرائيلي بشأن إدخال شحنات المساعدات، أو الوقود إلى قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

نفاذ الوقود في غزة

وفي سياق متصل، أكد رئيس منطقة النصيرات وسط قطاع غزة بأن نفاذ الوقود خلال 48 ساعة ينذر بوقوع أزمة إنسانية، وحدوث كوارث صحية وبيئية خطيرة، محملًا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن أي كارثة أو أزمة إنسانية تقع في أي لحظة إزاء نفاذ الوقود.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط