الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول أمريكي: نواصل محادثاتنا مع إسرائيل بشأن القضايا الإنسانية في رفح الفلسطينية

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أكد مسؤول أمريكي أنهم يواصلون المحادثات مع اس بشأن القضايا الإنسانية في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، معربًا عن مخاوفه بشأن الهجوم العسكري على رفح الفلسطينية، بيد أنه لم تتم معالجة مخاوفه بشكل كامل، وذلك وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

رفح الفلسطينية 

1500 مريضًا بدون علاج في رفح الفلسطينية 

الجدير بالذكر، أنه يظل 1500 مريضًا في المنطقة الجنوبية بقطاع غزة في حاجة إلى العلاج، بعد خروج مستشفى أبو يوسف النجار من الخدمة، كما سقط أكثر من 39 شهيدًا و130 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية خلال 24 ساعة.

التصعيد العسكري في رفح الفلسطينية 

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية سوف تصعد الصراع العسكري، وستخلف كارثة إنسانية كبرى، في ظل التهديدات المتدفقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن اجتياح مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

اجتياح رفح الفلسطينية 

وأدانت وزارة الخارجية القطرية، صباح اليوم الأربعاء، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدية رفح الفلسطينية، داعية إلى ضرورة وجود تحرك دولي يحول دون اجتياح المدينة.

نزوح الفلسطينيين من رفح الفلسطينية 

وفي سياق متصل، أكدت أن إجبار المدنيين الفلسطينيين على النزوح من رفح الفلسطينية بقطاع غزة يعد انتهاكًا خطيرًا للقوانين الدولية؛ وسيسفر عن مضاعفة الأزمة الإنسانية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط