الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير إسرائيلي: عملية رفح الفلسطينية لن تتوقف حتى القضاء على حماس

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية لن تتوقف حتى القضاء على حركة حماس، أو استعادة أول أسير، مؤكدًا أنهم مستعدون لتسويات من أجل استعادة الأسرى، وإن لم يحققوا ذلك فسوف يعمقون العملية في رفح الفلسطينية.

عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة

ومن جهة أخرى، قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى كتائب القسام في قطاع غزة: «إذا كان إنهاء الحرب هو الطريق الوحيد لاستعادة المخطوفين فعلى حكومة نتنياهو فعل ذلك».

الاحتلال الإسرائيلي 

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية 

وكانت قد حذرت ألمانيا من الهجوم العسكري على رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، كما أنها تحث على إعادة فتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اجتياح رفح الفلسطينية 

وفي هذا الصدد، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بوقوع تبادل إطلاق نار كثيف شرق معبر رفح من الجانب الفلسطيني وتصاعد أعمدة الدخان، وذلك في خبر عاجل لها.

رفح الفلسطينية 

إغلاق معبر رفح

كما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، بأنه تم إيقاف العمل في الجانب الفلسطيني من معبر رفح نتيجة سيطرة الاحتلال الإسرائيلي عليه.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وفي سياق متصل، ذكرت الصحة الفلسطينية، أنه تم منع سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة، مشيرة إلى أنهم لديهم قوائم سفر للجرحى والمرضى بآلاف الحالات والآن تم منعهم من السفر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط