الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محللون: زلزال تايوان سيعطل سلسلة إنتاج وتوريد الرقائق في آسيا

شركة TSMC للرقائق
شركة TSMC للرقائق الإلكترونية

قال محللون إن الزلزال الذي ضرب اليوم من المرجح أن يسبب بعض التعطيل عبر سلسلة توريد أشباه الموصلات في آسيا بعد أن أوقفت شركات صناعة الرقائق من TSMC إلى UMC بعض العمليات لتفتيش المنشآت ونقل الموظفين.

الزلزال الذي ضرب تايوان

والجدير بالذكر أنه قد ضرب تايوان أقوى  زلزال منذ ربع قرن تايوان الذي وقع قبل الساعة 8 صباحًا بقليل اليوم الأربعاء ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص ومحاصرة العشرات في المحاجر ودفع بعض السكان إلى الخروج من نوافذ المباني المتضررة.

ضحايا زلزال تايوان

وذكرت صحيفة يونايتد ديلي نيوز المحلية أن 3 من العمال قتلوا في انهيارات صخرية في حديقة تاروكو الوطنية في هوالين.

كما تسبب الزلزال أيضا في إصابة 934 شخصا آخرين وفي الوقت نفسه قالت السلطات إنها فقدت الاتصال مع 50 شخصا في حافلات صغيرة في الحديقة الوطنية بعد أن أدى الزلزال إلى انقطاع شبكات الهاتف كما أردفت وكالة الإطفاء أنه بالإضافة إلى ذلك حوصر 64 شخصا في أحد مقلع الصخور و6 في مكان آخر.

رد فعل الناس عن وقوع الزلزال 

وعلى بعد ما يزيد قليلا عن 150 كيلومترا في العاصمة تايبيه التايونية سقط البلاط من المباني القديمة وأجلت المدارس طلابها إلى الملاعب الرياضية، وزودتهم بخوذات السلامة الصفراء وقام بعض الأطفال بتغطية أنفسهم بالكتب المدرسية للحماية من الأجسام المتساقطة مع استمرار الهزات الارتدادية.
 

وأظهرت لقطات تلفزيونية الجيران وعمال الإنقاذ وهم يرفعون السكان ومن بينهم طفل صغير، عبر النوافذ إلى الشارع بعد أن أغلقت الأبواب بسبب الاهتزاز الذي جعل  الجميع متنقلين وهم في حالة صدمة ولكن دون إصابات خطيرة. 

الجدير بالذكر أن تايوان تتعرض بانتظام للزلازل ويعتبر سكانها من بين أفضل السكان استعدادًا لها لكن السلطات قالت إنها توقعت زلزالا خفيفا نسبيا وبالتالي لم ترسل تنبيهات ولكن كان الزلزال في نهاية المطاف قويا بما يكفي لتخويف حتى الناس الذين اعتادوا على مثل هذا الاهتزاز.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط