الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيدة أمريكية تقاضي المدعين العامين بعد اتهامها بالقتل

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

 رفعت سيدة من ولاية تكساس في الولايات المتحدة اتُهمت بالقتل بسبب أنها أجهضت نفسها دعوى قضائية ضد المدعين العامين على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الذين بدأوا القضية الجنائية وتسببوا في سجنها وذلك وفقًا لموقع ABC News.

تفاصيل الدعوى التي رفعتها ليزيل غونزاليس 

وتأتي الدعوى التي رفعتها ليزيل غونزاليس في المحكمة الفيدرالية بعد شهر من قيام نقابة المحامين بولاية تكساس في الولايات المتحدة بتغريم وتأديب المدعي العام في مقاطعة ستار الريفية بشأن القضية في عام 2022 عندما اتُهم غونزاليس بالقتل والإجهاض المتعمد.

قيود الإجهاض في ولاية تكساس 

وبموجب قيود الإجهاض في ولاية تكساس والولايات الأخرى، تُعفى النساء اللاتي يسعين للإجهاض من التهم الجنائية.

وتقول الدعوى إن جونزاليس تعرض لضرر من الاعتقال والتغطية الإعلامية اللاحقة وتطالب بتعويض قدره مليون دولار.

وذكرت الدعوى أن تداعيات تصرفات المدعى عليهم غير دستورية  كما أنها غير قانونية وقد تسببت في تغير حياة المدعي إلى الأبد".
ووفقاً للدعوى القضائية كانت غونزاليس حاملاً في الأسبوع التاسع عشر عندما استخدمت عقار الميزوبروستول وهو أحد العقارين المستخدمين في عمليات الإجهاض الدوائي. 

وبعد تناول الحبوب خضعت جونزاليس لفحص التوليد في غرفة الطوارئ بالمستشفى وخرجت منه وهي تعاني من آلام في البطن. 

وعادت مع نزيف في اليوم التالي ولم يجد الفحص أي نبضات قلب جنين لذلك أجرى الأطباء عملية قيصرية لولادة الطفل الذي توفى.

وتقول الدعوى القضائية إن المستشفى انتهك حقوق خصوصية المريضة عندما أبلغ مكتب المدعي العام بالإجهاض الذي أجرى بعد ذلك تحقيقًا خاصًا به ووجه تهمة القتل العمد ضد غونزاليس.

وقالت محامية جونزاليس صاحبة الدعوى سيسيليا جارزا: إن المدعين تابعوا لائحة الاتهام على الرغم من علمهم أن قانون ولاية تكساس يعفي المرأة التي تتلقى عملية الإجهاض من تهمة القتل.

وأعلن المدعي العام لمقاطعة ستار جوتشا راميريز أنه سيتم إسقاط التهم بعد أيام قليلة من اعتقال المرأة ولكن ليس قبل أن تقضي ليلتين في السجن ويتم التعرف عليها بالاسم كمشتبه بها في جريمة قتل.

والجدير بالذكر أنه في فبراير وافق لمقاطعة ستار جوتشا راميريز على دفع غرامة قدرها 1250 دولارًا وإيقاف رخصته لمدة 12 شهرًا في تسوية تم التوصل إليها مع نقابة المحامين في ولاية تكساس. وقال لوكالة أسوشيتد برس في ذلك الوقت إنه ارتكب خطأ ووافق على العقوبة لأنها تسمح لمكتبه بمواصلة العمل.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط