الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض يلغي حفل الإفطار الرمضاني السنوي بعد رفض أعضاء الجالية المسلمين الحضور

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أفادت شبكة سى إن إن الأمريكية، بأن البيت الأبيض غير خطط الرئيس الأمريكي جو بايدن لاستضافة حفل الإفطار الرمضاني السنوي المعتاد كل عام، مع قادة الجالية الإسلامية، وذلك بعد عدم موافقة قادة المسلمين على المشاركة فى إفطار البيت الأبيض، وذلك في ظل ما تواجهه إدارة بايدن من غضب وقلق عربي إسلامي وفلسطيني مع استمرار الحرب في غزة ودعم إسرائيل.

عشاء صغير

وقال مسئول في البيت الأبيض في تصريحات لشبكة سي إن إن، إن جو بايدن سيستضيف عشاء صغير مع كبار مسئولي الإدارة المسلمين، ومن المتوقع أن يحضر العشاء نائبة الرئيس جو بايدن، كامالا هاريس، وكبار أعضاء فريق الأمن القومي لبايدن، وكبار مسئولي الإدارة الإسلامية، بحيث يكون أقل من 12 ضيفا مدعوا.

البيت الأبيض

وفي وقت سابق، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إنهم مستمرون في دعمهم لـ إسرائيل، فضلًا على تقديم الأسلحة اللازمة للدفاع عن نفسها، مضيفًا أن قرار مجلس الأمن الدولي ليس له تأثير مطلقًا على إسرائيل وعلى قدرتها على ملاحقة حماس.

إسرائيل

وأضاف كيربي أن إسرائيل ما زالت دولة صديقة وحليف وثيق، كما أنها تربطهم شراكة قوية، موضحًا أنهم امتنعوا عن التصويت على القرار الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لأنه لا يتماشى مع موقفهم بأن وقف النار يجب أن يكون ضمن صفقة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط