الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض يقدم دفعة أخيرة لبرنامج دعم الإنترنت

البيت الأبيض
البيت الأبيض

قال مسؤولون بالولايات المتحدة: إن البيت الأبيض يعتزم تجديد مساعيه في أبريل لإقناع الكونجرس بتمديد برنامج دعم الإنترنت الذي تستخدمه 23 مليون أسرة أمريكية قبل أسابيع فقط من نفاد الأموال وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

طلب تمديد دعم الإنترنت الذي قدمه البيت الأبيض 

وفي أكتوبر طلب البيت الأبيض مبلغ 6 مليارات دولار لتمديد البرنامج حتى ديسمبر 2024، لكن الكونجرس لم يموله، مما قد يعرض ملايين الأسر لخطر فقدان خدمة الإنترنت الخاصة بهم.

وأردفت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية جيسيكا روزنورسيل للمشرعين في رسالة اليوم الثلاثاء أن  أبريل هو الشهر الأخير الذي سيحصل فيه المشاركون على الدعم الكامل مع إعانات جزئية في مايو.

وقالت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية: "لقد قطعنا شوطا طويلا للسماح بإنهاء هذا الجهد الناجح لتعزيز الوصول إلى الإنترنت للجميع على الرغم من اتساع نطاق هذا الدعم والحاجة الملحة لمواصلة هذا البرنامج لضمان عدم فقدان ملايين الأسر في جميع أنحاء البلاد للوصول الأساسي إلى الإنترنت، لم يتم تخصيص أي تمويل إضافي حتى الآن.

ومن جانبه ذكر البيت الأبيض أن الخطة المعروفة باسم برنامج الاتصال بأسعار معقولة تساعد المستخدمين على توفير أكثر من 500 مليون دولار شهريًا من فواتير الإنترنت الخاصة بهم.

والجدير بالذكر أن الكونجرس الأمريكي كان قد خصص سابقًا 17 مليار دولار لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض والأشخاص المتأثرين بـCOVID-19 على الوصول إلى النطاق العريض من خلال قسيمة بقيمة 30 دولارًا شهريًا لاستخدامها في خدمة الإنترنت.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط