الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إليك.. حيل بسيطة للعناية بصحة البشرة خلال شهر رمضان

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

تواجه الكثير من الفتيات العديد من مشكلات الوجه، ويرجع السبب في ذلك لانشغالهن في المهام اليومية خلال شهر رمضان، لذلك تهملن العناية ببشرتهن، الأمر الذي يسبب لهن وجود العديد من المشكلات للبشرة، منها غلق المسام وظهور البثور والبقع.

 

وفي ذات السياق، قدمت الدكتورة سارة محمد، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، وفقًا لتصريحاتها الخاصة لموقع "بالمصري"، أبرز النصائح للعناية اليومية بالبشرة خلال شهر رمضان، من خلال السطور التالية، وهي كالأتي

 

خطوات سهلة لعلاج البشرة بأقل وقت في رمضان: 

 

وقالت " محمد"، بإن هناك عددًا من الطرق العلاجية، التي تساعد في استخدامها للحفاظ على صحة البشرة خلال وقت قياسي، لهذا ينبغي أن تحرص الفتيات على نظافة الوجه بشكل كامل، ويمكن استعمال غسول خاص بصحة البشرة مرتين يوميًا مع الترطيب.

 

ترطيب البشرة 

الغسول

وأكدت خبيرة التجميل، أن الغسول من منتجات البشرة الأكثر انتشارًا بين الفتيات، وخاصة خلال فترة الربيع وشهر رمضان، لذلك هناك بعض الخطوات الهامة عندما تضعين المكياج على بشرتك، يمكنك غسله جيدا بواسطة مزيل مناسب للوجه.

 

وحذرت أيضا بتجنب تطبيق غسول البشرة على بشرة خالية من الكريمات الأساس أو الكحل، حتي لا تسمحي بدخول بقايا المكياج لوجهك، ولكن من الضرورة نصحت بالتخلص منه، بواسطة هذا الغسول.

 

ترطيب

وأضافت أنه من الأفضل استخدام مرطبات لنعومة البشرة، وخاصة خلال وقت الصيام، كما يفضل بعد وضع كريم الترطيب، وتأكدي من غلق المسام، الذي يتم عن طريق استخدام تونر، بعد الغسول مباشرة، ولكن في حالة لن يوجد "تونر"، قومي باستخدام ماء الورد، الغني بالعديد من المرطبات المناسبة لبشرتك، ويجب أن تحتوي على مواد طبيعية.

اقرأ أيضا: إرشادات للحفاظ على صحة البشرة خلال شهر رمضان


 

تم نسخ الرابط