الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إرشادات للحفاظ على صحة البشرة خلال شهر رمضان

صحة البشرة
صحة البشرة

يبدأ الجلد بالفقدان التدريجي لمرونته عند بداية عمر الثلاثينات، لذلك تسعى الكثير من النساء لاستخدام أفضل الوصفات خلال شهر الصوم، لتجنب ظهور الجاعيد والحفاظ على شباب بشرتها لفترة طويلة ممكنة، ولذلك من خلال استخدام منتجات التجميليّة. 

 

ما هي طرق التخلص من تجاعيد االبشرة بعمر مبكر:

- حماية البشرة من الشمس:

يعد التعرض للشمس من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثير، لأنه تسبب ضررًا على صحة الوجه، وخاصة خلال فصل الصيف، ومع ارتفاع في درجات الحرارة، قد تؤثر على الجلد، بالتالي تؤدي لتلف ألياف الكولاجين والإلستين، وهذا يشير إلي علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد، لهذا يجب استخدام كريم حماية من الشمس لا يقل رقم حمايته عن 30.

-الانتباه إلى تعابير الوجه:

تعتبر تعابير الوجه أحد العوامل الرئيسية، التي تسبب حفر تجاعيد مبكرًا، وخاصة عند قطب الحاجبين، أو عند كثرة الابتسام، وأيضا شدّ العينين أثناء القرأة، لذلك يُنصح الاستعانة باستخدام أفضل أشكال النظارات الشمسيّة في أثناء وقت الخروج من البيت، لتجنب تعابير الوجه.

صحة البشرة 

 

-اعتماد نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة:

من الأفضل الاهتمام بعناية الوجة، من خلال اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة، الذي يكون عن طريق تناول العناصر المفيدة والغنية لصحة الجسم، لتأخير ظهور التجاعيد، مثل الطماطم، والشمندر، والكرز، والمشمش، والشاي الأخضر، بالإضافة إلى الأطعمة الغنيّة بالأوميغا3 و6.

 

اقرأ أيضا: 4 منتجات طبيعية للتغلب على مشاكل العين أثناء الصيام


 

تم نسخ الرابط