الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

4 منتجات طبيعية للتغلب على مشاكل العين أثناء الصيام

مكونات طبيعية لعلاج
مكونات طبيعية لعلاج مشاكل العيون

تعالج بعض المكونات الطبيعية مشاكل العيون الناجمة عن الجفاف بسبب قلة السوائل التي يتناولها الصائم خلال شهر رمضان، وخاصة في المنطقة المحيطة بالعينين، التي تظهر بها الهالات السوداء وانتفاخ الجلد.

وعلى الرغم من الاحتياج لاستخدام هذه المكونات بانتظام واستمرار، حتى يظهر أثرها بعد مرور وقت، فإنها أفضل كثيرا مقارنة بغيرها من المنتجات المصنعة كيميائيا، والتي قد تصيب الجلد بالضرر مع مرور الوقت.

مكونات طبيعية تعالج مشاكل العيون

ووفق موقع برايد لايف، فإن هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بمنطقة العيون، والتخلص من المشاكل التي تصيب المنطقة المحيطة بالعين، لذلك ينبغي الاعتماد عليها لتكون ضمن روتين العناية بالعين، وتتمثل بعض المكونات الشائعة والمفيدة في:

 

-الشاي الأخضر: 

يعد مشروب الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي يعتمد عليها الكثير من الصائمين في رمضان بعد تناول وجبة الإفطار، لكونه المشروب الشعبي في البيوت المصرية، كما يحتوي على مضادات الأكسدة/ التي تساعدهم في تهدئة وتخفيف الالتهابات والانتفاخ حول العين، لذلك يمكنك وضع أكياس الشاي الأخضر المستخدمة ومبردة على العيون لبضع دقائق لتخفيف الانتفاخ والتهدئة.

منطقة حول العين 

 

-القهوة المبردة: يعتبر القهوة المبردة باردة كمادات للعيون فعالة لتقليل الانتفاخ وتحسين مظهر الهالات السوداء حول العينين. يمكنك وضع مقدار قليل من القهوة المبردة على العيون باستخدام قطعة قطنية أو قطعة قماش نظيفة لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر.

 

-الخيار: يحتوي الخيار على خصائص مهدئة ومنعشة، ويمكن استخدام شرائح الخيار المبردة على العيون لتقليل الانتفاخ وتهدئة البشرة. 

 

في حالة إجراء الخطوات، يمكنك وضع شرائح رقيقة من الخيار على العيون لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

- البطاطس: تحتوي البطاطس على خصائص مضادة للالتهابات وتفتيح البشرة، قم بتقشير وفرم قطعة بطاطس وضعها في قماش نظيف ثم ضعها على العيون لمدة 15-20 دقيقة، ستساعد البطاطس في تهدئة العين وتفتيح منطقة الهالات السوداء

 

اقرأ أيضا: إزاي تتخلص من مشكلة تجاعيد البشرة في أقل وقت؟.. خبيرة عناية تجيب


 

تم نسخ الرابط