الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: أجدد العهد على استكمال مسيرة البناء وصولا لدولة حديثة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب أدائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة أمام مجلس النواب، "أجدد العهد على استكمال مسيرة البناء وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في بناء دولة حديثة وديمقراطية".

الشعب المصري

وقدم الرئيس السيسي تحية شكر وتقدير لشعب مصر، حيق وصفه بصاحب الكلمة والقرار رمز الأصالة والعزة والصمود، مؤكدا أن أمن مصر وسلامة شعبها العزيز وتحقيق التقدم هو خياره الأول فوق أي اعتبار.

الأوضاع الإقليمية

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن محاولات الشر الإرهابية وأزمات الخارج والحروب الدولية تفرض مواجهة تحديات لم تجتمع بهذا الحجم عبر تاريخ مصر الحديث، موضحا، أن الأوضاع الإقليمية والدولية تفرض علينا مواجهة تحديات صمدنا أمامها بفضل الشعب المصري.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية

واستعد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأداء اليمين الدستورية في مجلس النواب، وذلك خلال حفل تنصيب الرئيس السيسي، لبدء ولاية جديدة، لتبدأ انطلاقة الجمهورية الجديدة في العاصمة الجديدة "العاصمة الإدارية"، لتودع بذلك ولأول مرة مدينة القاهرة عاصمة مصر مقاليد الحكم منذ عام 1150.

لتبدأ الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي اعتبارا من الأربعاء 3 أبريل، لتستمر لمدة 6 سنوات.

موعد تنصيب الرئيس السيسي

ويكون موعد تنصيب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، غد الأربعاء، في اليوم التالي لأداء اليمين الدستوري، بحيث تتم إجراءات التنصيب في مجلس النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية.

وتكون الجلسة برئاسة حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

تنصيب الرئيس السيسي

ومن الجدير، أن المصريين قد شهدوا حفل تنصيب الرئيس السيسي رئيسا للجمهورية، لأول مرة في ولايته الأولى 8 يونيو 2014، في قصر القبة الرئاسي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط