الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد لقاء نظيره الأردني في عمان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن، منذ قليلة، برفقة قرينته السيدة انتصار السيسي، وذلك بعد زيارته للملكة الأردنية الهاشمية ولقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

السيسي

وكان قد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين، العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في العاصمة الأردنية عمان، حيث كان الملك الأردني وقرينته الملكة رانيا عبد الله في استقبال الرئيس السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي.

الرئيس السيسي ونظيره الأردني 

الرئيس السيسي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزعيمان أشادا بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين الدولتين، مؤكدين حرصهما الكامل على تطوير العلاقات المتبادلة، فضلًا على التعاون المشترك في شتى المجالات.

الرئيس السيسي اليوم

كما أضاف المتحدث أن اللقاء تضمن أيضًا التوافق على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق في مستجدات القضايا الدولية والإقليمية، وفي مقدمتها أوضاع قطاع غزة، ليتم التأكيد في هذا الصدد على ضرورة الوقف العاجل والفوري لإطلاق النار، في ظل ما يعاني منه السكان في القطاع لتدمير ومجاعة عنيفة، مشددين على العواقب الجسيمة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، طالبا الرئيسان المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته لضمان توصيل الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عراقيل، مشددين على رفضهم للتهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضهم في القطاع، لا سيما التمسك بحل الدولتين والذي يضمن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، كحل أساسي للتسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط