الأربعاء 24 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لماذا يتعرض تطبيق «فيسبوك» لانتقادات؟.. التفاصيل كاملة

التطبيقات
التطبيقات

وجه عدد كبير من مستخدمو منصة الـ"فيسبوك"، شكوي، ترجع بسبب نظام إنتاج الملصقات الجديد، التي تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي، الذي يظهر أشياء غير لائقة، وهذا الأمر أثار الجدل والقلق بين المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ولهذا أسرع صاحب لشركة ميتا في إيجاد حلول، بعد استقبال الشكاوي من الأشخاص، وفقا لما جاء بموقع "سكاي نيوز" البريطاني.

 

بحسب ما ورد بصحفية "ذا فيرج" التقني، أن جميع الاختبارات الأولى لشكل الملصقات الحديثة التابع لشركة "ميتا" وهي المالكة لمنصة "الفيسبوك"، لذلك يظهر عن طريقها الملصقات غريبة الشكل، وتكون في بعض الأحيان مضحكة، موضحًا بأنها مجرد تجربة لنظام الملصقات، ولكنه أظهر أشكالا غير مناسبة، مثل أطفال جنود وأخرى تظهر أجسادا عارية.

فيس بوك

 

علمًا بأن قد وضعت شركة "ميتا" بعض القيود، إلا أنها كشفت عن هذه الملصقات الجديدة، ومن بينها "كلمات بذيئة"،حيث حذر بعض المستخدمين من استخدام هذه الكلمات أو العبارات، لأنها تنتهك إرشادات مجتمع "ميتا"، لكن هناك عددًا يتحايل هذا الأمر من كتابة الكلمات بأخطاء مطبعية.

 

كشفت الشركة الأم عن هذا الأمر من قبل، باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الماضية، في أثناء حفل إقامة بهذا النظام، والهدف منه تعديل شكل الصورة عبر تطبيق "إنستجرام".

 

أضافت الشركة، بأن النظام الخاص التابعة لتطبيق الـ"فيسبوك"، قد يتمكن من إنتاج ملصقات جديدة تحمل جودة عالية في أقصر وقت، لأنه يعتمد على نص يكتبه المستخدمون والمدعوم بروبوت الدروشة الخاصة والمنافس لنظام "ChatGPT".

 

اقرأ أيضا: مجهول يتسبب في إثارة رعب للنساء في نيويورك


 

تم نسخ الرابط