الأربعاء 24 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يصل المملكة الأردنية الهاشمية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى العاصمة الأردنية عمان، للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، للبحث في القضايا المعروضة على الساحة الدولية.

الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن 

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان، وذلك بهدف لقاء نظيره الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، للبحث حول ترسيخ العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا سيما عن تطور الأوضاع المستجدة في قطاع غزة، بالإضافة إلى تناول مجهودات وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي 

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في قصر الاتحادية، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، ومفوض عام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، بالإضافة إلى المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا.

الرئيس السيسي وجوتيريش

وقال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول العديد من الموضوعات الإقليمية والدولية، بجانب التركيز على مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

قطاع غزة 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

وفي سياق متصل، استعرض الرئيس السيسي جميع الجهود المكثفة للوصول إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري وتبادل الأسرى وإنفاذ المساعدات الإنسانية لغزة، سواء من خلال الطريق البري أو الإسقاط الجوي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط