الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل استيك اللحمة بصوص المشروم في رمضان الكريم

ستيك لحمة
ستيك لحمة

يصعب على الكثيرات من النساء تحضير استيك اللحمة بصوص المشروم في شهر رمضان المبارك في المنزل، لأنه قد يتطلب إعداد مكونات "التتبيلة" بصورة أكثر دقة للحصول على طعم يشبه طريقة إعداده بالمطاعم.

يستعرض "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، كيفية تحضير استيك اللحمة بصوص المشروم، على طريقة الشيف عمر إسماعيل، من خلال برنامجه "نأنأة" الذي يعرض على قناة سي بي سي سفرة، وهي كالتالي:

مكونات عمل استيك اللحمة بصوص المشروم: 

٢ شرائح من اللحم

زعتر

ربع كيلو مشروم

ملح

فلفل أسود

روز ماري

١ حبة من البصل المفروم

ثوم مفروم

كوب من الكريمة اللباني

زبد

بقدونس

استيك لحمة 

طريقة عمل استيك اللحمة بصوص المشروم في المنزل خلال شهر رمضان: 

 

يتم وضع شرائح اللحم على سطح مستو، وعليها ملعقة من الملح وأخرى من الفلفل الأسود، وتترك لعدة دقائق، لحين تجهيز إناء القلي، بداخلها مكعب من الزبد.

توضع اللحمة في إناء القلي على النيران حتى تحمير الجانبين، ثم تُنقل في إناء آخر يعلوه شبكة، وتوضع الشرائح أعلى الشبكة، ويتم إدخالها بالفرن.

يتم تحضير إناء عميق ويوضع على النيران، به مكعبين من الزبد، وعليها شرائح المشروم، وتقلب لمدة دقيقتين، ثم يضاف البصل والثوم المفروم، وملعقة من الملح وأخرى من الفلفل الأسود، وبعد ثوان يوضع الزعتر والروز ماري، ويستمر التقليب حتى تنضج المكونات، ثم يضاف كوب من الكريمة اللباني، وبعد دقيقتين، تُنقل بعيداً عن النيران.

يتم إخراج شرائح اللحم من الفرن وتوضع في إناء مسطح قليلا، وعليها صوص المشروم بالكريمة، وتُزين ببعض ورقات البقدونس، وبهذا الشكل تصبح جاهزة للتقديم.

 

اقرأ أيضا: استشاري تغذية يقدم أفضل أطعمة لأصحاب القوام النحيف خلال شهر الصوم

 

تم نسخ الرابط