الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر المصري: تفريغ سفينة مساعدات إنسانية لغزة قادمة من إندونيسيا

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الثلاثاء، تفريغ سفينة مساعدات إنسانية لغزة قادمة من إندونيسيا، حيث تقوم الفرق المختصة بنقل المساعدات إلى مخازن العريش المؤهلة لاستقبال مساعدات غزة، حتى يتم إدخالها عبر معبر رفح، وضمت السفينة حوالي 242 طنًا من السلع الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية.

 

جمعية الهلال الأحمر المصري  

 

إجمالي المساعدات الإنسانية

وفي سياق متصل، أكدت جمعية الهلال الأحمر المصري، يوم الأحد الماضي، في تصريحات لها، أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش في شمال سيناء، بهدف مساعدة أهالي غزة، بلغ 567 طائرة، منها 461 طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية و106 طائرات محملة بالوقود، منذ يوم 12 أكتوبر الماضي.

وصول طائرة من الإمارات

وأوضحت "الهلال الأحمر المصري"، في وقت سابق ، أن مطار العريش استقبل طائرة من الإمارات، تحمل 43.6 طنًا من المساعدات الإنسانية، والتي تتضمن السلع الغذائية والمستلزمات الإغاثية والخيام.

 

الهلال الأحمر المصري  

 

تفريغ طائرات المساعدات الإنسانية

وأشارت الجمعية، إلى أنه يتم تفريغ شحنات الطائرات التي تصل إلى مطار العريش، حيث يتم نقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية بالعريش، مضيفة أنه يتم توصيلها تباعًا إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع نظيرتها الفلسطينية عبر معبر رفح البري.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط