الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تطلق القذائف الحارقة لإجبار النازحين على الخروج من مجمع ناصر الطبي

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن مجمع ناصر يشهد اندلاع حرائق داخل عدة مدارس محيطة به؛ إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائف حارقة عليها، لإجبار النازحين على الخروج منه، مضيفة أن آليات الاحتلال تتمركز عند البوابة الشمالية للمجمع بخان يونس جنوب قطاع غزة، حيث تطلب من النازحين الخروج منه.

 

مجمع ناصر 

 

مجمع ناصر في دائرة الخطر

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات سابقة لها، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وطالبت الوزارة، بضرورة التدخل الفوري؛ لحماية مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تسهيل حركة الإسعاف لإنقاذ ما بداخلهما.

المجازر الإسرائيلية في خانيونس

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم مروعة غرب خان يونس، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، والذين مازالوا في الطرقات حيث استهدفتهم مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وأضافت الوزارة، أن القوات الإسرائيلية تمنع تحرك عربات الإسعاف، لانتشال جثمان الشهداء غرب خان يونس.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

قصف محيط مجمع ناصر

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الاثنين الماضي، أعلنت قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي في محيط جامعة الأقصى في غزة، مضيفة أن هناك اشتباكات متواصلة وقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط