الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: ترغب في وقف الحرب على غزة ونرفض الإجلاء القسري

البيت الأبيض
البيت الأبيض

قال البيت الأبيض الأمريكي، اليوم، إن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في وقف الحرب في غزة، موضحًا أن أولى خطوات ذلك هي الهدنة الممتدة في قطاع غزة، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، بالإضافة إلى توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع، معربًا عن رفضه للتهجير القسري للفلسطينيين.

منسق الاتصالات الاستراتيجية للبيت الأبيض 

الحرب في غزة 

وقال منسق الاتصالات الإستراتيجية للبيت الأبيض، جون كيربي، إن الأزمة في قطاع غزة لن تنتهي، قبل إطلاق كافة الأسرى المحتجزين لدى حماس في القطاع.

البيت الأبيض

كما أعرب جون كيربي عن سعادته لنجاح جيش الاحتلال الإسرائيلي في الإفراج هم الإسرائيليين في مدينة رفح الفلسطينية.

قطاع غزة 

القصف الإسرائيلي على غزة 

فيما قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن أي توغل عسكري في رفح الفلسطينية أمر مرعب، حيث أنها تضم 1.5 مليون نازح فلسطيني ولا يجدون مكان بديل.

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

بينما أوضح المفوض، في تصريحات له اليوم، أن التوغل العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، قد تعرض عددًا ضخمًا من الأطفال والنساء للقتل والإصابة، مضيفًا أن ما حدث من سفك الدماء في غزة، يجعلنا نتوقع تمامًا ما سوف يحدث في رفح.

الاحتلال الإسرائيلي 

القصف الإسرائيلي على رفح 

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه العنيف على رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، حيث ارتفعت أعداد الشهداء الفلسطينيين في مدينة رفح، اليوم الإثنين، إلى 73 شهيدًا فلسطينيًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط