السبت 27 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: الضربات الإسرائيلية في رفح ليست هجوم واسع النطاق

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، أنها لا تدعم الحملة العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، لأنها لا تأخذ في الاعتبار أنه يوجد حوالي 1.1 مليون نازح فلسطيني.

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وشددت الخارجية الأمريكية أنه يجب أن تكون هناك خطة ذات مصداقية يمكن تنفيذها، قبل القيام بأي حملة عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مضيفة أن التقييم الأمريكي لا يشير إلى أن الضربات الإسرائيلية برفح هي إطلاق لهجوم واسع النطاق هناك.

قطاع غزة 

مدينة رفح الفلسطينية 

وقال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن أي توغل عسكري في رفح الفلسطينية أمر مرعب، حيث أنها تضم 1.5 مليون نازح فلسطيني ولا يجدون مكان بديل.

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وأوضح المفوض، في تصريحات له اليوم، أن التوغل العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، قد تعرض عددًا ضخمًا من الأطفال والنساء للقتل والإصابة، مضيفًا أن ما حدث من سفك الدماء في غزة، يجعلنا نتوقع تمامًا ما سوف يحدث في رفح.

الاحتلال الإسرائيلي 

القصف الإسرائيلي على رفح 

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف على رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، حيث ارتفعت أعداد الشهداء الفلسطينيين في مدينة رفح، اليوم الإثنين، إلى 73 شهيدًا فلسطينيًا.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 164 شهيدا و200 مصاب خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 28340 شهيدا و67984 مصابا منذ 7 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط