الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمم المتحدة: ما حدث في غزة يجعلنا نتصور ما سيحدث في رفح

قطاع غزة
قطاع غزة

قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن أي توغل عسكري في رفح الفلسطينية أمر مرعب، حيث أنها تضم 1.5 مليون نازح فلسطيني ولا يجدون مكان بديل.

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وأوضح المفوض، في تصريحات له اليوم، أن التوغل العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، قد تعرض عددًا ضخمًا من الأطفال والنساء للقتل والإصابة، مضيفًا أن ما حدث من سفك الدماء في غزة، يجعلنا نتوقع تمامًا ما سوف يحدث في رفح.

الاحتلال الإسرائيلي 

القصف الإسرائيلي على رفح 

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف على رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، حيث ارتفعت أعداد الشهداء الفلسطينيين في مدينة رفح، اليوم الإثنين، إلى 73 شهيدًا فلسطينيًا.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 164 شهيدا و200 مصاب خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 28340 شهيدا و67984 مصابا منذ 7 أكتوبر.

رفح الفلسطينية 

مستشفى ناصر

كما أوضحت وزارة الصحة في غزة، أن مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ وتعوق عمل الطواقم في مستشفى ناصر بخان يونس.

هجوم رفح

فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات عنيفة على أنحاء مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة الليلة الماضية.

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية 

استهداف رفح 

وفي سياق متصل، استهدف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا مأهولًا بالسكان في وسط رفح الفلسطينية، وأطلقت مروحيات الاحتلال الإسرائيلي النيران الرشاشة على طول المناطق الحدودية لقطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط