الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: استهداف الاحتلال للأطفال والطواقم الطبية وصمة عار لا يمحوها الزمن

أسامة حمدان
أسامة حمدان

أدانت حركة حماس ما يتعرض له مدير مستشفى الشفاء، الدكتور محمد أبو سلمية على يد قوات جيش الاحتلال، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره لمجمع ناصر الطبي، فضلًا على أنه يستهدف طواقمه الطبية، داعية المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته لحماية المجمع الطبي.

مقتل أسيرين لدى حماس

وقال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إن هناك روايات صحفية ميدانية تقول إن الأسيرين الإسرائيليين اللذان تم تحريرهما لم يكونا بيد حماس، مؤكدًا أن احتفاء الاحتلال بالوصول إلى أسيرين حسب روايته، محاولة منهم لرفع الروح المعنوية.

ذحماس 

استشهاد الطفلة الفلسطينية هند

كما شدد أسامة حمدان على أن العالم تابع قصة الطفلة الفلسطينية هند، والتي استنجدت بطواقم الإسعاف، لكنها استُشهدت في النهاية، موضحًا أن الاحتلال يستهدف الأطفال والطواقم الطبية، مشدداً على أن تلك وصمة عار لا يمحوها الزمن.

كما قال القيادي في حركة حماس إن استمرار الحرب في غزة يضع جميع المشاركين فيها أمام مسؤولية تاريخية.

غزة 

تصريحات حماس اليوم

وأضاف القيادي في حركة حماس أن مجرم الحرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مُصر على مواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أبو عبيدة 

وفي سياق متصل، أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، مقتل 3 من الأسرى الإسرائيليين، الذين تم الإعلان، أمس الأحد، إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط