الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية المصرية ترفض تصريحات وزير المالية الإسرائيلي: "تحريضية وغير مسؤولة"

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعرب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، عن رفضه لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، مؤكدًا أنه من المشين والمؤسف أن يستمر في نشر تصريحات تحريضية وغير مسؤولة، والتي تثبت نهمهم وشغفهم للتدمير والقتل وتخريب أي محاولة من شأنها أن تحتوي الأزمة في قطاع غزة.

وزير المالية الإسرائيلي 

بيان وزارة الخارجية اليوم

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية على أن تصريحات " سموتريتش" غير مقبولة تفصيلًا وجملة، بيد أن الدولة المصرية تسيطر على أراضيها بشكل كامل، ولن تسمح لأي جهة أن تُقحم اسم مصر في أي محاولة فاشلة، بهدف تبرير قصور أدائه.

وزير المالية الإسرائيلي 

وفي هذا السياق، دعى وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لعدم إرسال وفد إلى القاهرة، لاستكمال المفاوضات بشأن الصفقة، مطالبًا بمواصلة الضغط العسكري لاستعادة الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

قطاع غزة 

هجوم إسرائيلي على رفح 

من جهة أخرى، قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن أي توغل عسكري في رفح الفلسطينية أمر مرعب، حيث أنها تضم 1.5 مليون نازح فلسطيني ولا يجدون مكان بديل.

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أوضح المفوض، في تصريحات له اليوم، أن التوغل العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، قد تعرض عددًا ضخمًا من الأطفال والنساء للقتل والإصابة، مضيفًا أن ما حدث من سفك الدماء في غزة، يجعلنا نتوقع تمامًا ما سوف يحدث في رفح.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط