الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد آخر انخفاض.. أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 12-2-2024

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب بجميع الأعيرة في أسواق الصاغة المحلية، بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، عند آخر انخفاض سجلته أمس ليتراجع سعر الجرام بقيمة 50 جنيها وانخفض سعر الجنيه الذهب بقيمة 400 جنيها، حيث استقر سعرالجرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصرليسجل 3650 جنيها وفقًا لـ أمير رزق خبير المشغولات الذهبية.

سعر الذهب اليوم في مصر

وبحسب رزق، استقرسعر الجرام عيار 24 ليسجل 4172 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 3129 جنيها، كما سجل سعر الجنيه الذهب 29200جنيها.

أسعار الذهب عالميا

استقرت أسعار الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع بسبب عطلة العديد من الأسواق المالية، بينما تترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات التضخم الأمريكية بالإضافة إلى عدد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي.

انحصرت تداولات سعر أونصة  الذهب العالمي اليوم الاثنين حول المستوى 2023 دولار للأونصة بدون تغيرات كبيرة تذكر، وذلك بعد أن انخفض سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.8% ليظل التذبذب هو المسيطر على تحركات المعدن النفيس منذ شهر.

 يعد التذبذب الأخير في  أسعار الذهب في الحقيقة مرونة كبيرة للمعدن النفيس، خاصة بعد أن شهدت الفترة الأخيرة تراجع كبير في توقعات الأسواق بحدوث خفض قريب في أسعار الفائدة الأمريكية، وهو الأمر الذي يعد إيجابي بشكل كبير لأسعار الذهب، بحسب التحليل الفني لجولد بيليون.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط